adplus-dvertising
27.4 C
بيروت
سبتمبر 30, 2022

المكاري زار مدينة الانتاج الاعلامي في القاهرة

نوه وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال المهندس زياد المكاري بـالعلاقات “التاريخية بين مصر ولبنان وخصوصية العلاقة بين الشعبين الشقيقين”، مشيرا إلى “تميز هذه العلاقات في مجالات عدة”.
كلام الوزير المكاري جاء خلال زيارة مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة، يرافقه وفد إعلامي، وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي عبد الفتاح الجبالي وعدد من مسؤولي المدينة.

وعبر الوزير المكاري عن سعادته لزيارة “هذا الصرح الإعلامي الكبير، وحفاوة الاستقبال الذي لاقاه”، معربا عن أمله في “تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات الإعلامية والثقافية”، ومتمنيا أن “تكون بيروت عاصمة الإعلام العربي سنة 2023 “.

الجبالي
بدوره، رحب الجبالي بالزيارة “التي تأتي فى إطار تعزيز أواصر الصداقة بين الأشقاء العرب”، وأطلع الوزير المكاري على الامكانات العلمية والتكنولوجية للمدينة، وأهم الأنشطة فيها، والاستديوهات المجهزة بأحدث الوسائل التقنية، والتي يبث منها أشهر القنوات الفضائية العربية والمصرية. وأكد أن “المدينة تفتح ذراعيها لتقديم إمكاناتها الإعلامية والتكنولوجية للتعاون مع الأشقاء في لبنان في مجالات مشتركة مختلفة”.

وقد اصطحب الجبالي الوفد في جولة في المدينة شملت مركز التدريب والتطوير Up Skill وقاعات التدريب والمعامل الفنية ، ومركز ترميم التراث السينمائي الذي يعنى بالحفاظ على الثراث الوثائقي السمعي والبصري، وحمايته من التلف والقدم. كذلك زار الوفد استديو “الدولبي أتموس”، الذي يتم فيه تسجيل الصوت بأحدث التقنيات المطبقة في العالم فى هذا المجال.

ثم توجه الوفد إلى مناطق التصوير المفتوحة، وشاهد تصوير عدد من الأعمال والتجهيزات التي تحصل حاليا، من ديكورات وتجهيز مواقع التصوير في الأحياء المختلفة استعدادا لشهر رمضان، حيث التقى المخرج الكبير محمد فاضل خلال تصوير بعض من مشاهد مسلسل “الضاحك الباكي” الذي يتم تصويره في حي عماد الدين، الذي يصور قصة حياة الفنان الكبير نجيب الريحاني، في النصف الأول من القرن العشرين.

كما زار الوزير المكاري والوفد المرافق حي الاسكندرية الذي يتم فيه وضع ديكورات مسلسل “دفعة لندن” إنتاج MBC، كذلك زار الوفد مسلسل “دكة العبيد” في حي القلعة ، ومسلسل “الحشاشين” الذي يتم تجهيز الديكورات الخاصة به في الحي البدوي.

وفي ختام الزيارة، اصطحب الجبالي الوزير المكاري والوفد لزيارة عدد من استديوهات القنوات في المدينة ، ومنها استديوهات ON T.V. واستقبلهم رئيس شبكة قنوات ON T.V الأستاذ البيرت شفيق الذي اصطحب الوفد في جولة على استديوهات القناة المختلفة، وغرفة الكنترول الخاصة بالقناة.

وزار الوفد أيضا قناة “القاهرة والناس” ، حيث استقبلهم المدير العام للقناة أحمد عفيفي، وكان حديث تلفزيوني للوزير المكاري مع برنامج “حديث القاهرة” الذي يعرض على شاشة القناة.