adplus-dvertising
28.4 C
بيروت
أكتوبر 3, 2022

رئيس الوزراء الإسباني يدين أتلتيكو مدريد لسكوته عن العنصرية

أدان رئيس الوزراء الإسباني بدرو سانشيس الثلاثاء سكوت أتلتيكو مدريد وعدم اتخاذه موقفاً ضد الهتافات العنصرية التي أطلقها مشجعوه ضد المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور خلال دربي الدوري المحلي لكرة القدم أمام ريال مدريد حامل اللقب.

وأطلقت بعض المجموعات من مشجعي أتلتيكو هتافات “أنت قرد فينيسيوس، أنت قرد” قبل وأثناء المباراة التي فاز بها ريال على جاره اللدود 2-1 الأحد على ملعب “واندا متروبوليتانو”.

ورمى مشجعو أتلتيكو فينيسيوس ومواطنه رودريغو بالمقذوفات، بينها ولاعات، خلال احتفالهما بالتسجيل في مرمى فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وسترفع رابطة الدوري الإسباني تقريراً بشأن ما حصل للجنة التأديبية في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في وقت التزم أتلتيكو بالصمت ولم يصدر أي بيان بشأن هذه الأحداث.

وصمت أتلتيكو لم يمر مرور الكرام عند رئيس الوزراء بدرو سانشيس الذي قال لصحيفة “بوليتيكو” أثناء حضوره الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك “أنا من المشجعين المتحمسين جداً لأتلتيكو مدريد، وبالتالي كنت حزيناً للغاية”.

وتابع “كنت أتوقع رسالة قوية من الأندية ضد هذا النوع من السلوك، هذا ما كنت سأطلبه من فريقي (لو كان مسؤولاً في النادي). أعتقد أنه من المهم أن تأخذ أندية كرة القدم هذا النوع من السلوك على محمل الجد والرد”.