adplus-dvertising
28.4 C
بيروت
أكتوبر 3, 2022

“تاكسي دبي” تستخدم الذكاء الاصطناعي والتشغيل الروبوتي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، تبنّيها الذكاء الاصطناعي وأتمتة العمليات الروبوتية لتحسين كفاءتها التشغيلية، بحسب المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير، كجزء من التحسينات في مؤسسة “تاكسي دبي”.

وأوضح الطاير أنّ المشاريع المعتمدة لمؤسسة “تاكسي دبي” تضمنّت نظام Smart Direction، بحيث يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل البيانات الضخمة لتوجيه سيارات الأجرة، تلقائياً، إلى المناطق الأكثر طلباً لها.

وسيقلّل المشروع من استهلاك الوقود ويزيد من عدد الرحلات لكلّ مركبة.

وتشمل المشاريع المعتمَدة أتمتة العمليات الآلية (RPA) التي ستعمل على تحسين الكفاءة التشغيلية للمركبات بنسبة 3 في المئة، وعلى زيادة دقة البيانات والتنبؤ بالمناطق ذات الطلب الأعلى بنسبة 10 في المئة، وتقليص وقت الرحلة وزيادة نسبة الإنتاجية.

كما سيزيد معدّل قبول الرحلة بنسبة 15 في المئة، ويقلّل تكلفة الموارد البشرية بنسبة 20 في المئة.

وأوضح الطاير أنّ محفظة المشاريع تشمل نشر نظام التوزيع الذكي لسيارات الأجرة ومركبات “تسلا”، وأتمتة تحصيل الإيرادات اليومية من خدمات الليموزين (أوبر وكريم)، واتخاذ إجراءات الصيانة الوقائية لسيارات الأجرة، وتوزيع طلبات الحجز حسب السعة.
في النصف الأول من عام 2022، حققت مؤسسة “تاكسي دبي” أرباحاً بقيمة 118 مليون درهم (32.13 مليون دولار)، ووقّعت سبع اتفاقيات تجارية لسيارات الأجرة والليموزين والحافلات.

وأُضيفت سيارة Tesla Model 3 إلى أسطول سيارات الأجرة التابع للمؤسسة لتوسيع استخدام المركبات الصديقة للبيئة. واعتُمدت 236 حافلة مدرسية حديثًا وجُهّزت بأحدث الوسائل الأمنية، بما في ذلك الكاميرات الداخلية والخارجية، ونظام تفتيش الطلاب، ونظام إطفاء الحريق الآلي.