adplus-dvertising
28.4 C
بيروت
أكتوبر 3, 2022

استعدّوا للأمطار… انخفاض إضافي في درجات الحرارة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً بسحب ركامية منخفضة، مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل، بحيث تصبح دون معدلاتها. كما يستمر ظهور الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة مع احتمال حدوث برق ورعد في المناطق الشمالية الداخلية اعتباراً من بعد الظهر.

وجاء في النشرة الآتي:
– الحال العامة: طقس خريفي متقلب حتى نهاية الأسبوع مع انخفاض في درجات الحرارة وأمطار متفرقة بسبب تأثير منخفض جوي متمركز غرب البحر الأسود يدفع بكتل هوائية باردة ورطبة نحو الحوض الشرقي للمتوسط.

معدل درجات الحرارة لشهر أيلول على الساحل بين 24 و32 درجة.

– الطقس المتوقع في لبنان:
اليوم: غائم جزئياً إلى غائم بسحب منخفضة مع ضباب وكثيف على المرتفعات وانخفاض ملموس في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، وتهطل أمطار خفيفة متفرقة أحياناً.

الثلثاء: غائم بسحب ركامية منخفضة مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل بحيث تصبح دون معدلاتها، كما يستمر ظهور الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار خفيفة متفرقة مع احتمال حدوث برق ورعد في المناطق الشمالية الداخلية اعتباراً من بعد الظهر.

الأربعاء: غائم جزئياً إلى غائم بسحب منخفضة ورياح ناشطة تصل لحدود الـ60 كلم/س مع ارتفاع في موج البحر واستمرار الانخفاض في درجات الحرارة، بخاصة في الداخل وعلى الجبال بحيث تصبح الأجواء خريفية مع درجات حرارة دون معدلاتها وأمطار خفيفة وضباب كثيف على المرتفعات.

الخميس: غائم إجمالاً مع ضباب على المرتفعات وأمطار محلية شمالاً خلال الفترة الصباحية والمسائية، ودون تعديل يذكر في درجات الحرارة.

– الحرارة على الساحل من 21 إلى 31 درجة، فوق الجبال من 15 إلى 23 درجة، في الداخل من 16 إلى 33 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10و 30 كم/س.

– الانقشاع: جيّد اجمالاً على الساحل يسوء أحياناً على المرتفعات.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80 في المئة.

– حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، وحرارة سطح الماء: 28 درجة.

– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 6:24.

– ساعة غروب الشمس: 18:38.