The News Jadidouna

المكاري: يجب أن يبقى هناك أمل بلبنان

الاعمال زياد المكاري الى انه “لي شرف تمثيل المنطقة والحمل ليس بصغير ابداً. اشعر وكأني احمل هذا الدير على كتفيّ ولكنهما يستحملان بوجودكم. هناك شعلة في زغرتا والمنطقة يجب أن تبقى موجودة. في فترة من الفترات كنت ممن حملها عندما اسسنا اتحاد شباب زغرتا مع روبير فرنجية وعدد من الشباب، عملنا بانفتاح كبير وكنا نعتبر اننا نحمل شعلة الثقافة في منطقتنا”.

كلام المكاري جاء خلال تكريمه من قبل منتدى ريشة عطر وصفحة صوت اهدن والقضاء، خلال افتتاح الأسبوع الثقافي في دير مار سركيس وباخوس – اهدن. وذلك بحضور رئيس بلدية زغرتا – اهدن أنطونيو فرنجيه ورؤساء الجمعيات المحلية وحشد من المهتمين، حيث قال: “نحب منطقتنا لأننا نرى لبنان على صورتها. لبنان الجميل، المتسامح، المنفتح، المثقف، الذي لديه تاريخ، مصدر الهام للعديد من الفنانين والشعراء واناس دخلوا التاريخ كم عسكريين وادباء وزعماء وفنانين. واذا اردنا التعداد فإن اللائحة تطول ولا تنتهي. نحن نعتبر انه على الجميع التفكير بأنه يجب أن يبقى هناك أمل بلبنان طالما اننا نعيش في منطقة مهمة لبنانية ووطنية ونتعاطى بانفتاح وديمقراطية كبيرين جداً لنبقى مستمرين بلبنان”.

وختم المكاري كلامه، قائلاً: “من كل قلبي اشكر منتدى ريشة عطر وصوت اهدن والقضاء، الاب إبراهيم أبو راجل، رئيس بلدية اهدن زغرتا أنطونيو فرنجيه وكل الموجودين فأنتم سندي الأول والأخير”.

واستهل الحفل بكلمة ترحيبية من عضو المنتدى الأديبة فيفيان دحدح سابا مستهلّة بالنشيد الوطني وكلمة تعبّر عن انطلاقة النشاطات في الصيف ورمزيتها.

ثم القى رئيس المنتدى الشاعر أسعد مكاري كلمة استهلها بقصيدة لإهدن وشكر الحضور والفنّانين التشكيليين الذين يعرضون أعمالهم بإدارة الفنانة مهى الجمّاس مقدّماً مواهب جديدة ومعدّداً نشاطات الأيام المقبلة وشاكراً كل من ساهم في إنجاح الحفل وجمعية إهدن والقضاء ورئيسها للمشاركة في تكريم معالي الوزير . أمن جهتها، الاعلامية اليسار نداف جعجع مستشارة وزير الاعلام فندت انجازات الوزير في الاذاعة والتلفزيون والوكالة والفرنكفونية والمحايدة والمسامحة والشغف والحماس في العطاء كأنه وزير اعلام لكل العمر.

بدوره، الاعلامي روبير فرنجية رئيس جمعية صوت اهدن والقضاء فتناول كفاح الوزير المكاري في الشأن العام ومحطات نضال الشباب وعشق الوطن الموروث واندفاعه وتفانيه في كل خطوة يقوم بها.

وتخلل الحفل، عرض لفيديو للاعلامي وليد عبود أرسل محبته واحترامه وتقديره للمكرم برسالة مصوّرة عرضت على شاشة كبيرة.

بعد ذلك قدّم للوزير المكاري درعاً تقديرياً. وفي الختام التكريم قدّم المرنّم والفنان شربل اسكندر نشيد رعية اهدن بصوته وعلى عوده ثم اغنية لاهدن من كلمات الشاعر اسعد مكاري وبعدها جال الجميع في أرجاء المعرض ومن ثم قطع الوزير مع رئيس البلدية قالب الحلوى وشربوا نخب الإحتفال.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy