The News Jadidouna

” دون الاتفاق مع صندوق النقد لن تكون فرص الانقاذ التي ننشدها متاحة” … ميقاتي للبنانيين: ثقتي كبيرة بكم !

ميقاتي

أكد الرئيس المكلف نجيب ميقاتي أن “الفرص لا تزال سانحة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه والمهم أن نضع خلافاتنا جانباً ولم نعد نملك ترف الوقت والغرق في الشروط والمطالب”، مضيفا: “علينا أن نعي أنّ “نحن أمام الإنهيار التام أو الانقاذ التدريجي وفي الأشهر الماضية دخلنا باب الإنقاذ عبر الإتفاق مع صندوق النقد الدولي وهذا الإتفاق قابل للتعديل وعلينا التعاون مع المجلس النيابي لإقرار مشاريع القوانين المطلوبة قبل الاستمرار بالتفاوض مع صندوق النقد”.

ميقاتي، وفي كلمة له من قصر بعبدا فور تكليفه بتشكيل الحكومة، شكر من سماه ومن لم يسمّه “لأنّهم مارسوا دورهم بكل ديمقراطية وهذا التكليف يحملني ثقة مضاعفة وعلينا التعاون جميعاً لإنقاذ بلدنا ممّا يتخبط به”، وفق قوله، داعيا جميع القوى السياسية إلى لحظة مسؤولية تاريخية لاستكمال مسيرة الإنقاذ لوضع لبنان على مشارف الحلول المنتظرة وأدعو الجميع لملاقاتنا إلى هذه الورشة البناءة إذ لا خلاص لوطننا إلّا بتعاوننا وأمامنا عمل كثير ولا وقت لتضييعه ولبنان لن يموت”.

وتوجه للشعب اللبناني قائلا، “ثقتي كبيرة بكم أنتم الذين لم تقهركم شدّة رغم كل ما مرّ على لبنان ولا خلاص لوطننا إلّا بتعاوننا وأمامنا عمل كثير ولا وقت لتضييعه ولبنان لن يموت”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy