The News Jadidouna

الفيفا يستعد لإستخدام “حكم روبوت” في كأس العالم

لا يزال الإتحاد الدولي لكرة القدم مصمم على أستعمال حكم روبوت على خط التماس في ​كأس العالم​ 2022. ان رئيس ال​فيفا​ جياني إنفانتينو حريص على تقديم نظام “الحكم شبه الآلي” في كاس العالم. هذا الحكم سيكون مؤلف من 10 كاميرات لتتبع 29 نقطة جسدية لكل لاعب وقد تم إختباره في كأس العالم للأندية التي فاز بها ليفربول. ومع كل الدلائل على أن التكنولوجيا تعمل بالشكل المطلوب وستكون افضل من نظام VAR المعتمد حاليًا وسوف يعطى عنه نظرة ايجالية خلال الإجتماع السنوي لمجلس إدارة الاتحاد الدولي يوم الاثنين المقبل. هذا يعني أن المباراة الافتتاحية لإنكلترا أمام إيران في 21 تشرين الثاني ستكون المباراة الثانية فقط التي يتم فيها استخدام فيها هذه التكنولوجيا. لكن القرار النهائي سيتخذ من قبل الفيفا بعد تحليل كامل لبيانات التجارب.

من جهته قال رئيس حكام الفيفا ​بييرلويجي كولينا​: “الحكام والحكام المساعدين مازالوا مسؤولين عن اتخاذ القرار بشأن ميدان اللعب. التكنولوجيا تمنحهم فقط دعمًا قيمًا لاتخاذ قرارات أكثر دقة وأسرع خاصة عندما يكون قرار التسلل صعبًا”.

السبورت

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy