The News Jadidouna

إتفاقية تعاون بين لبنان وماليزيا قريباً

بحث رئيس الهيئات الإقتصادية محمد شقير مع سفير ماليزيا في لبنان عزري بن مات يعقوب، في سبل تعزيز التعاون بين القطاع الخاص وتنمية العلاقات الإقتصادية بين البلدين.

وأكد شقير «اهتمام القطاع الخاص اللبناني بتطوير وتقوية التعاون مع القطاع الخاص الماليزي للنظر في إمكانية إنشاء شراكات عمل للإستثمار، إن كان في لبنان وماليزيا أو خارجهما».

وعرض الوضع الإقتصادي والإجتماعي «المأسوي» الذي يمر فيه لبنان، مشدداً على «ضرورة وقوف كل الدول الصديقة الى جانب لبنان ومساعدته لتخطي أزمته الإقتصادية». كما أكد شقير أن «لبنان على الرغم من أوضاعه الصعبة إلا أنه لا يزال لديه الكثير من المقومات الهامة والميزات التنافسية، لا سيما موقعه وقطاعه الخاص والكثير من قطاعاته الإقتصادية الواعدة، وهذا ما نعمل على الإستفادة منه بالتعاون مع الدول الصديقة لإعادة البلد الى طريق التعافي والنهوض».

أما سفير ماليزيا فأكد «وقوف بلاده الى جانب لبنان، الدولة الصديقة التي نتمنى أن تخرج من أزمتها سريعاً لتأخذ دورها الريادي المعهود في المنطقة والعالم».

وشدد على أن «بلاده تقف الى جانب لبنان وهي مستعدة للمساهمة بالإمكانات المتاحة لمساعدته في تخطي أزمته». كما اكد «العمل على تعزيز التعاون بين القطاع الخاص وتقوية العلاقات الإقتصادية بين البلدين بكل الوسائل والآليات المتاحة».

وفي نهاية الإجتماع، إتفق الطرفان على التحضير لتوقيع إتفاقية تعاون بين غرفة بيروت وجبل لبنان وبين الغرفة التجارية الماليزية التي من شأنها تقوية التواصل والتعاون بين رجال الأعمال وتسهيل أعمالهم في البلدين وإقامة مشاريع مشتركة والإطلاع على الفرص المتاحة والعمل على الإستثمار فيها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy