The News Jadidouna

جعجع يكشف سبب عدم انتخاب القوات نبيه برّي رئيساً لمجلس النواب

أكّد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أن التغيير الذي أفرزته الانتخابات البرلمانية الأخيرة مع فقدان “حزب الله” الأكثرية يحتّم تغييراً في الأداء السياسي، تصبح بموجبه الدولة اللبنانية صاحبة القرار الاستراتيجي في السلم والحرب وفي السياسة الخارجية.

وقال جعجع في مقابلة مع وكالة “فرانس برس” من مقره في معراب، إن حزبه يعتزم العمل على أن “نعيد القرار الاستراتيجي كله إلى الدولة اللبنانية، ولا يعود لأحد الحق أن يتخطى سقف الدولة في ما يتعلق بالسياسة الخارجية، وأن يكون القرار الأمني والعسكري بيد الجيش اللبناني”.

وأضاف “لا يمكن لأحد أن يُقدم على حرب 12 تموز” جديدة أو أن “ينقل صواريخ من مكان إلى آخر إلا بموافقة ومعرفة الجيش اللبناني”.

وأوضح جعجع أنّه “لم يعد هناك من سلاح في الداخل، بل هناك عملية سياسية” تجلّت عبر الانتخابات، مشدداً على أنه “ليس مسموحاً لأحد أن يستخدم سلاحه في الداخل”.

وقال جعجع إن ترجمة المسار الجديد تبدأ بانتخاب رئيس للبرلمان يساعد على اتمام المهمة و”يحافظ على الكيان وعلى الدولة اللبنانية”.

وأضاف “لا يمكننا انتخاب الرئيس نبيه بري على الإطلاق لأنه جزء من الفريق الآخر”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy