The News Jadidouna

ضربوه بـ”الدمبل” ودمّموه لمحاولته الدفاع عن كلب في دوحة الحص!

وقعت الحيوانات الاليفة في لبنان ضحية جهل واجرام البعض بعد تصديق اشاعات تتعلق بامكانية نقل الحيوانات فيروس كورونا المستجد للانسان رغم تأكيد الدراسات والاختبارات ومراجع الصحة العالمية عدم صحة هذه الاشاعة. وازدادت اعداد الكلاب المتروكة في الشوارع لمصيرها ناهيك عن تسميم بعضها والتخلص من بعضها الآخر, ليتبين لاحقا ان مظاهر الاجرام هذه لا تسري فقط من الانسان على الحيوان بل ايضا من انسان الى آخر.

داني شاب لبناني يوناني وهو ناشط في الدفاع عن الحيوانات الأليفة ومنقذ لأرواح الحيوانات التي يجدها متروكة في العراء. وكما جرت العادة خرج ليل أمس لإطعام الكلاب الاي اعتاد ان يطعمها امام منزله في دوحة الحص, ليصادف احد الاولاد في الشارع يصرخ بالكلاب فبادر بسؤاله عن سبب تعاطيع بهذه الطريقة العنيفة مع الكلاب علما انها جراء. فما كان من والد الطفل واحد الشبان الا ان انهالوا على داني بالضرب المبرح بـ”الدمبل” بحسب ما لفتت اليه والدة داني ماريا جورج مؤكدة انها لن تدع حق ابنها يضيع. وقالت للمعتدين “لقد عبثتوا مع الأم الخاطئة!” في اشارة منها الى انها ستدافع عن ابنها وتتقدم بشكوى ضد المعتدين عليه مهما كلفها الأمر.

بوجهه المشوه من الضرب والدماء توجه داني ووالدته الى المستشفى وبعدها الى مخفر قوى الامن حيث أصروا على فتح تحقيق بالحادثة وسط محاولات المعتدين بتقديم الاعتذارات للتخلص من الامر الا ان الأم رفضت هذا الاعتذار وباشرت بفتح محضر لادانة المعتدي على ابنها بانتظار نتيجة التحقيق.

واكدت الام انها ستحارب من اجل ابنها مشيرة الى انه شاب لطيف لا يعرف كيف يؤذي حشرة وهو مسعف ومنقذ للحيوانات منذ طفولته حتى انه لا يستخدم عبارات مسيئة ولا يتعاطى بعنف وهو لا يستحق ان يتم التعامل معه بهذه الطريقة تحت أي ظرف.

فالى متى ستبقى شريعة الغاب مسيطرة في مجتمعنا ومظاهر العنف متفشية على الحيوانات تارة وعلى النساء طورا وتنفيس غضبنا على بعضنا البعض مشرعا في الشوارع من دون حسيب او رقيب؟

نبض-كريستال خليل

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy