The News Jadidouna

التباعد الإجتماعي قد يكون ضرورة ملحّة حتى عام 2022

كشفت مجموعة من خبراء هارفارد أنه قد تكون هناك حاجة إلى درجة ما من التباعد الاجتماعي في الولايات المتحدة حتى عام 2022، لمنع تفشي كبير لفيروس كورونا.

وتوصل باحثون من T.H. Chan للصحة العامة في هارفارد، إلى هذا التنبؤ المقلق وطُرح في مجلة “العلوم”. ودرس الباحثون نماذج كمبيوتر مختلفة لمحاكاة كيفية انتشار فيروس كورونا، على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وحللت النماذج ما إذا كان الفيروس موسميا، ومدة استمرار مقاومة المناعة لدى المرضى المتعافين، “وشدة وتوقيت إجراءات المكافحة” – واستنادا إلى العدد المتزايد للحالات حول العالم، قال الباحثون إنه من غير المحتمل أن يُقضى على الفيروس قريبا، وفقا للتقرير، الذي قال إنه قد تكون هناك حاجة للمسافة الاجتماعية من وقت لآخر لتخفيف العبء على المستشفيات إذا استمر الوباء.

وقال الباحثون “في ظل قدرات الرعاية الحرجة الحالية، يمكن أن تستمر المدة الإجمالية لوباء SARS-CoV-2 حتى عام 2022، ما يتطلب وضع تدابير للمسافة الاجتماعية بين 25 في المئة و75 في المئة من ذلك الوقت”.

وكتب فريق البحث: “لقد كان البعد الاجتماعي فعّالا لدرجة أنه لم يتم بناء مناعة سكانية. نلاحظ العبء الكارثي المحتمل على نظام الرعاية الصحية الذي يتم توقعه إذا كان الإبعاد ضعيفا أو لا يستمر لفترة طويلة بما فيه الكفاية، لدرء المخاطر”.

 

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy