The News Jadidouna

مخرج أفلام يبيع حصوات الكلى كـ”NFT”

عرض المخرج الكندي ديفيد كروننبرغ في المزاد العلني صورة لحصوات الكلى، التي أزالها مؤخراً، على هيئة “NFT”، وذلك قبل إطلاقه فيلمه الأخير “جرائم المستقبل”.

وقال المخرج إنّه “رفض إعطاء الحصوات لطبيبه حتى يتمكّن من إجراء تحليل كيميائي ومعرفة ما إذا كان هناك شيء في نظامه الغذائي، بسبب أن التحليل سيدمرها”. ويعتقد أنها “أجمل من أن تُدمر” ، مضيفاً أنه شعر بـ”قرب” منها.

تُباع الصورة، المسماة “الجمال الداخلي”، كرمز رقمي (NFT) بمزايدة ابتداءً من 30 ألف دولار تقريباً، لكن لم يوافق أحد حتى الآن على دفع هذا الثمن.

انخرط كروننبرغ في عالم الـ”NFTs” في الماضي، حيث باع فيلماً مدته دقيقة واحدة بعنوان “موت ديفيد كروننبرغ” بأكثر من 75000 دولار، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، إذ يحاول الفنانون استغلال الرموز كوسيلة لنشر فنّهم، وقد بيع بعضها بملايين الدولارات.

وقد أثبتت هوليوود تأثرها بشكل خاص بسوق تقدر قيمته بنحو 25 مليار دولار العام الماضي، حيث قام زميل كروننبرغ، مبتكر الأفلام الخارجية ديفيد لينش، بعمل “NFT” مع فرقة الموسيقى “إنتربول” العام الماضي.

تمثّل الـ”NFT” مدخلاً فريداً إلى “البلوكشاين”، وهو نظام الكمبيوتر الواسع الذي يدعم “NFTs” والعملات المشفّرة. ولكن يشير النقاد إلى أن لا قيمة لها أساساً، ولا تحصل على قيمة إلا من الضجيج المحيط بها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy