The News Jadidouna

للحدّ من هيمنة “غوغل”… اتفاق بين الاتحاد الأوروبي ومشرّعين بشأن قواعد جديدة للمحتوى عبر الإنترنت

توصّلت دول الاتحاد الأوروبي والمشرّعون في التكتل، يوم الجمعة، إلى اتفاق بشأن قواعد جديدة تتطلب من شركات التكنولوجيا العملاقة بذل المزيد من الجهد لمراقبة المحتوى على منصاتها ودفع رسوم للجهات المنظمة التي تراقب مدى امتثالها.

جاء الاتفاق بعد مفاوضات استغرقت 16 ساعة.

وقانون الخدمات الرقمية هو الشق الثاني من استراتيجية رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاجر للحد من هيمنة وحدة “#غوغل” التابعة لـ”ألفابت”، و”ميتا” (فايسبوك سابقاً) وغيرهما من شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة.

وقالت فيستاجر في تغريدة: “توصلنا إلى اتفاق بشأن قانون الخدمات الرقمية: القانون سيضمن أن ما يُعتبر غير قانوني في حالة عدم الاتصال بالشبكة يُنظر إليه أيضاً ويتم التعامل معه على أنه غير قانوني عبر الشبكة (الإنترنت) – ليس كشعار (ولكن) كواقع”.

وتواجه الشركات بموجب قانون الخدمات الرقمية غرامات تصل إلى 6 في المئة من إجمالي عملياتها على مستوى العالم لانتهاك القواعد بينما قد تؤدي الانتهاكات المتكررة إلى حظرها من ممارسة أعمالها في الاتحاد الأوروبي.

وأيّدت دول الاتحاد وعددها 27 والمشرعون الشهر الماضي القواعد التي طرحتها فيستاجر والمسمّى “قانون الأسواق الرقمية”، التي قد تجبر “غوغل” و”أمازون” و”أبل” و”ميتا” و”ميكروسوفت” على تغيير ممارساتها الأساسية في أوروبا.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy