The News Jadidouna

“كلمة سر” تكبد “نتفليكس” خسائر بـ 6 مليارات دولار سنويًا

تتعرض منصة “نتفليكس” الرائدة في تقديم محتوى أفلام الفيديو، إلى عمليات احتيال تكبدها خسائر بنحو 6 مليارات دولار سنويا.

والسبب الرئيسي في خسائر “نتفليكس” الضخمة هو كلمة المرور التي يلج بها مستخدمو المنصة لمشاهدة إنتاجاتها الفنية.
فثمة بعض المواقع الإلكترونية تحتال على شركة نتفليكس من خلال مشاركة كلمات المرور الخاصة بالمشتركين بصورة غير قانونية، وبأسعار زهيدة تصل إلى دولار واحد فقط، فيما يصل الاشتراك الشهري في المنصة إلى 19 دولارًا و99 سنتًا.

وعقب إعلان الشركة عن نتائج الأعمال، تراجعت أسهم نتفليكس بأكثر من 30 في المئة في بورصة نيويورك عند الافتتاح الأربعاء بعد نتائج مخيبة للآمال سجلت فيها الشبكة انخفاضاً كبيرا في عدد المشتركين للمرة الأولى خلال عقد.
ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، تقريرا ذكرت خلاله أن عمليات الاحتيال تطال خدمة البث الرقمي عبر منصات أخرى مثل HBO Max وDisney + من خلال قرصنة كلمات المرور.
وتروج تلك المواقع كلمات المررو للاشتراك في منصة HBO Max لمدة شهر مقابل دولار وتسع سنتات، بدلاً من كلفة الخدمة الرسمية التي تصل لـ 14 دولارًا و99 سنتًا، بينما الاشتراك في خدمة Disney + مقابل 90 سنتاً فقط، بينما تبلغ كلفة الاشتراك في المنصة 7 دولارات و99 سنتًا.
وأضافت الصحيفة البريطانية أن الارتفاع المتكرر في أسعار الاشتراكات في خدمات البث الرقمي السبب الرئيس في دفع المشاهدين الأصغر سناً أو الأقل قدرة على دفع الأموال للجوء إلى مواقع مشاركة كلمات المرور التي تقدم خدمتها غير القانونية بأسعار زهيدة.
تراجع الأسهم بأكثر من 30%
تراجعت أسهم نتفليكس بأكثر من 30 في المئة في بورصة نيويورك عند الافتتاح الأربعاء بعد نتائج مخيبة للآمال سجلت فيها الشبكة انخفاضاً كبيرا في عدد المشتركين للمرة الأولى خلال عقد.
وتراجعت قيمة المجموعة العملاقة في خدمات البث التدفقي بنسبة الثلث في وول ستريت، أي بأكثر من 40 مليار دولار، بحسب “فاكست”. وبلغت قيمة السهم 240 دولارا، بانخفاض نسبته 31,16% بعد دقائق قليلة من افتتاح المداولات.
وكانت “نتفليكس” توقعت أن تكسب 2,5 مليون مشترك إضافي، فيما كان المحللون يتوقعون عددا أكبر حتى، لكنها خسرت بدلا من ذلك 200 ألف مشترك، ما أدى إلى انخفاض مجموع الاشتراكات إلى 221,64 مليونا.
وتتوقع نتفليكس مزيدا من التراجعات في الربع الثاني من العام الحالي.
وعزت المنصة الأمريكية العملاقة للبث التدفقي هذا التراجع بشكل أساسي إلى صعوبة استقطاب مشتركين جدد في كل مناطق العالم بالإضافة إلى تعليق الخدمة في روسيا.

خسائر نتفليكس في 3 أشهر
أعلنت شركة “نتفليكس” تسجيل إيرادات أقل من التوقعات خلال الربع الأول من عام 2022، كما تراجع عدد المشتركين للمرة الأولى في أكثر من 10 سنوات.
وكشفت نتائج أعمال شركة خدمات البث الأمريكية، أن صافي الربح بلغ 1.597 مليار دولار في فترة الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي، مقابل تسجيل 1.707 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2021.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح 3.53 دولار، مقابل تسجيل 3.75 دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، لكنها تتجاوز التوقعات بتسجيل 2.89 دولار.
نتفليكس تخسر 130 مليار دولار في أيام.. انهيار رغم المشاهدات القياسية
وسجلت “نتفليكس” إيرادات بقيمة 7.868 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 7.163 مليار دولار في الفترة المقارنة من العام السابق له، لكنها أقل من التوقعات بتسجيل 7.93 مليار دولار.

وخسرت “نتفليكس” نحو 200 ألف مشترك خلال الربع الأول، على عكس توقعات الشركة السابقة بإضافة 2.5 مليون مشترك.
وأوضحت “نتفليكس” أن تعليق خدماتها في روسيا وإنهاء الاشتراكات المدفوعة أدى إلى خسارة 700 ألف مشترك، وباستثناء تلك الاضطرابات كان من المقرر ارتفاع عدد المشتركين بنحو 500 ألف مشترك خلال الربع الماضي.
وتوقعت شركة خدمات البث خسارة إضافية بنحو مليوني مشترك خلال الربع الثاني من العام الجاري.
وفي تعاملات ما بعد الجلسة، هبط سهم “نتفليكس” بنسبة 24.2%، بعد أن أنهى جلسة تداولات الثلاثاء مرتفعًا 3.2% عند 348.61 دولار.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy