The News Jadidouna

“كيندر” تسحب بيض الشوكولا من الأسواق

أعلنت مجموعة الحلويات الإيطالية “فيريرو” أنّها سحبت بيض شوكولا “#كيندر” في دول أوروبية عدّة بسبب صِلات محتملة بعشرات حالات السالمونيلا قبل أقلّ من أسبوعين من عيد الفصح.

في حين لم يتمّ إثبات احتواء أيّ من بيض “Kinder Surprise” أو غيره من المنتجات على السالمونيلا، قالت “فيريرو” لوكالة “فرانس برس” إنّها أصدرت عملية السحب كخطوة احترازية.

ويتعلّق الأمر بمنتجات من مصنع “فيريرو” في مدينة آرلون البلجيكية، تمّ طرحها للبيع في بلجيكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والسويد.

حذّرت السلطات البريطانية المواطنين يوم السبت من منتجات “كيندر” في ما يتعلق بـ”ارتباط محتمل لتفشّي السالمونيلا” الذي يشمل الأطفال وقالت “فيريرو” أنها أصدرت استدعاء كـ”خطوة احترازية”.

قال مسؤول اليوم إنّ عدد حالات الإصابة بالسالمونيلا في بريطانيا ارتفع الآن إلى 63 حالة. وفي فرنسا، تم الإبلاغ عن 21 حالة و15 حالة تناولت منتجات “كيندر” التي تمّ سحبها الآن، وفق خدمة الصحة العامة الفرنسية. ومتوسّط أعمار المصابين في فرنسا أربع سنوات.

السالمونيلا هي نوع من البكتيريا التي يمكن أن تسبّب أعراضاً، بما في ذلك الإسهال والحمى وتشنجات المعدة، وهي واحدة من أكثر أنواع العدوى التي تنقلها الأغذية شيوعاً.

وقالت الشركة في بيان صدر الإثنين على موقعها الفرنسي على الإنترنت: “لم تظهر أيّ من منتجات (كيندر) المطروحة في السوق إيجابية بالنسبة للسالمونيلا ولم نتلقّ أيّ شكاوى من المستهلكين”.

في السياق، قالت متحدثة باسم الشركة إنّ سحب المنتجات في فرنسا بلغ عدّة مئات من الأطنان، وطال بيضة شوكولا الحليب الأصلية “Kinder Surprise” التي تحتوي كبسولة بلاستيكية صغيرة مع لعبة بداخلها (20 غراماً)، بالإضافة إلى نسخة أكبر حجماً (100 غرام)، مع تواريخ البيع الأخيرة بين نهاية حزيران ونهاية تشرين الأول 2022.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy