The News Jadidouna

بري يعلن عن البرنامج الانتخابي لحركة امل

أكّد رئيس مجلس النواب نبيه بري أنّ “الانتخابات ستُجرى في 15 أيار بعد سقوط كل أبواب التعديل والتأجيل والتسويف”.

وقال: “الاهتمام الاقليمي والدولي في الانتخابات النيابية لم يخّف رغم أننا على أبواب حرب عالمية ولأسباب كثيرة والبعض في الخارج يموّل الداخل لتغيير وجه لبنان”.

وأشار برّي إلى أنّه “يجب ألّا يحجب غبار الاستحقاق الانتخابي الرؤية عن أوجاع اللبنانيين وهواجسهم خصوصاً في ظلّ عودة شياطين الاحتكار للعب بحياة الناس”، موضحاً أنّ “صوت المتنافسين في الانتخابات يجب ألا يعلو على صوت الغالبية العظمى من الشعب الذين باتوا تحت خط الفقر ولا بدّ من أن يصل صوتهم هذا إلى السلطة التنفيذية لإقرار خطة الاستقرار الاجتماعي والمعيشي والأمني قبل فوات الأوان”.

وعدّد برّي برنامج “حركة أمل” الانتخابي، قائلاً: “برنامجنا الانتخابي ينص على الالتزام بالدستور والعمل على تطبيق المواد التي لم تُطبّق في اتفاق الطائف ولبنان وطن نهائي لجميع أبنائه لذلك نرفض أي شكل أو طرح يهدد وحدته أكان بالفدرلة أو أي شكل تقسيميّ آخر”.

وأضاف: “في برنامجنا أيضاً العمل على إقرار قانون نسبي خارج القيد الطائفي على أن يكون لبنان دائرة واحدة، العمل على إنجاز القوانين التي تكفل انطلاق لبنان من الاقتصاد الريعي إلى الاقتصاد المنتج والاتفاق على توزيع الخسار وعدم المس بحقوق المودعين، الاتفاق على إقرار اللامركزية كما نصّ عليها اتفاق الطائف وعدم التفريط أو المساومة بأي كوب ماء في ترسيم الحدود، إقرار القوانين والتشريعات التي تحفظ حقوق المودعين كاملاً واعتبار هذه الحقوق من المقدسات”.

وتابع: “تؤكد الكتلة على إصرارها استكمال التحقيق في انفجار المرفأ استناداً إلى الدستور والقانون ولا غطاء على أي أحد وهذا ينطبق أيضاً على مجزرة الطيونة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy