The News Jadidouna

الروس: إلى أوكرانيا دُر!

بعد قرع طويل لطبول الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ها هي الأمور تأخذ مجرى تصعيديا بعدما أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القوات الروسية بدخول أوكرانيا، وهو ما اعتبرته أوكرانيا اعتداء عليها، وتوقع رئيسها “تصعيداً شاملاً من روسيا”، مؤكدا “يجب أن ندافع عن نفسنا وعن أراضينا”. وفي الإطار نفسه، حذر وزير دفاع أوكرانيا جنوده من “محنة وخسائر متوقعة”.

إلى ذلك، حذر وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن من أن “أمرا تنفيذيا سيصدره الرئيس جو بايدن بحظر الأنشطة الاقتصادية بين الأميركيين ومنطقتين انفصاليتين في أوكرانيا، اعترفت روسيا باستقلالهما، سيهدف إلى منع موسكو من التربح من من هذا الانتهاك الصارخ للقانون
الدولي”.

من جهته، تجاهل وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف التهديد بفرض عقوبات، قائلا إن الغرب سيفرضها بغض النظر عن الأحداث، ووصف رد الفعل على اعتراف روسيا بالمنطقتين الانفصاليتين بأنه متوقع.

وقال “لن يتوقف زملاؤنا الأوروبيون والأميركيون والبريطانيون ولن يهدأوا حتى يستنفدوا كل ما في وسعهم لفرض ما يسمونه بعقاب روسيا. هم بالفعل يهددوننا بكل أشكال العقوبات، أو ما يسمونه الآن بأم العقوبات”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy