The News Jadidouna

فرار عناصر من “الدولة الإسلامية” بعد تفجير سيارة في سجن غويران

لا تزال قوى الأمن الداخلي تفرض طوقاً أمنياً حول #سجن غويران في #الحسكة، تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية وأمنية لمؤازرة حرس السجن وتعزيز تواجدها في الموقع. فوفقاً لمصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، حاول عناصر من “#تنظيم الدولة الإسلامية” الوصول إلى بوابة السجن وتفجيره عبر سيارة مفخخة، وسط معلومات عن فرار عدد من المساجين.

وكانت طائرات “التحالف الدولي” قد حلّقت في أجواء سجن غويران بالحسكة وألقت قنابل ضوئية، لمساندة القوات الأمنية التي تحاصر السجن، وسط أنباء عن فرار عدد من العناصر، وفق “المرصد السوري”.

نفّذ السجناء من عناصر “الدولة الإسلامية” عصياناً داخل السجن، تمكنت القوى الأمنية من السيطرة عليه. وكان المرصد السوري قد رصد، قبل قليل، إصابة عدد من عناصر قوى الأمن الداخلي “الأسايش” والقوات العسكرية التابعة لـ”قسد” في تفجير يرجح أنه بسيارة ملغمة قرب سجن غويران.

كما استهدف مسلحون مجهولون إحدى المركبات العسكرية بالرصاص، أثناء توجهها إلى السجن لمؤازرة قوى الأمن الداخلي.

وكان نشطاء “المرصد السوري” قد رصدوا انفجاراً عنيفاً في حي غويران بالحسكة، تزامناً مع استنفار كبير لقوى الأمن الداخلي وللقوات العسكرية التابعة لـ”قسد”.

ووفقاً للمصادر، فإنّ الانفجار وقع قرب “سجن الصناعة” الذي يضمّ مساجين من عناصر “الدولة الإسلامية”، فيما فرضت القوى العسكرية طوقاً أمنياً حول السجن، من دون ورود تفاصيل إضافية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy