The News Jadidouna

أول فنانة عربية لبنانية تحصل على NFT الخاصة بها

شكرت النجمة الذهبية نوال الزغبي في تغريدة عبر حسابها الخاص على تويتر DCB World لحصولها على أول NFT من اهم رسامين العالم روميرو بريتو.

وإنهالت تعليقات المغردين والمعجبين متسائلين عن طبيعة الـ NFT، وهي اختصار لـ non-fungible tokens أو رموز غير قابلة للاستبدال، لكن وكما يتضح إن جملة “غير قابلة للاستبدال” مبهمة بعض الشيء، فهي تعني باختصار أنها فريدة ولا يمكن استبدالها بشيء آخر، على سبيل المثال، فإن العملات الرقمية مثل عملة بيتكوين قابلة للاستبدال، حيث يمكن استبدال عملة واحدة بأخرى مثلها لها نفس القيمة، لكن بالنسبة لـ NFT فإنها أصول رقمية كل منها له قيمة مختلفة لا يمكن استبدالها بأصول أخرى.

وفيما تمنح الـ NFTs شخصا إثبات ملكية أصل رقمي (صورة أو مقطع فيديو أو رسم أو تغريدة أو مقطع موسيقي، بحيث يمكنهم تحقيق الدخل من الملكية أو الحق في الامتلاك، إلا أنه نظرا لسهولة الحصول على الصورة أو مقطع الفيديو على سبيل المثال وصعوبة الحفاظ عليه بعد نشره عبر الإنترنت، فإن امتلاك NFT لا يعني بالضرورة أن الشخص لديه حقوقا حصرية لأن أي شيء رقمي يمكن نسخه إلى ما لا نهاية.

وتعاقدت DCB WORLD مع الرسام العالمي الشهير روميرو بريتو، الذي رسم لوحة الـ NFT للنجمة الذهبية نوال الزغبي، ليقوم برسم لوحاتها.

وللتوضيح، يمكن مقارنة الـ NFT بلوحة الموناليزا، حيث يمكن لأي شخص الذهاب إلى المتحف ومشاهدة اللوحة وحتى التقاط صورة لها، لكن لا يمكنه إحضار اللوحة معه إلى المنزل لكونه لا يملكها، لكن اللوحة المعلقة على الحائط في منزلك تشبه لوحة NFT لأنها كلها لك وأنت تقرر ما تريد القيام به بها.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy