adplus-dvertising
29.4 C
بيروت
أغسطس 17, 2022

كيف تتخلّصين من الهالات السوداء؟

بغضّ النظر عن العمر، تعاني الكثيرات من دوائر سوداء تحت العينين يمكن أن تؤثر على جمال وجهك، وتجعلك تبدين أكثر إرهاقًا. يمكن أن تساهم عوامل عدة في ظهور الهالات السوداء، مثل الإجهاد، والاستهلاك المفرط للكافيين، وسوء التغذية، أو حتّى ضعف الجينات.

إذا كنت تريدين إيجاد حلّ لكي تحصلي على نظرة مليئة بالحيويّة دون القيام بالكثير من الجهد، فاحرصي على الانتباه إلى جميع النصائح الواردة في مقالتنا هذه. سنوضح لك كيفية إزالة الهالات السوداء من خلال اتّخاذ خطوات بسيطة ستعطيك نتائج مذهلة.

المراحل التي يجب اتّباعها:

الإرهاق وقلّة النوم

الإرهاق وقلة النوم من الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء، لأنّه طالما أنّكِ متعبة فلن تختفي الهالات السوداء، لذلك يجب أن تحرصي على الحصول على راحة جيّدة كل يوم. لمنع الأوعية الدموية حول العين من التوسّع والتسبب في هذا اللون الداكن، من المهم أن تحاولي الحصول على 7-8 ساعات من النوم يوميًا والراحة بين عشية وضحاها. إذا كنت تواجهين مشكلة في النوم، هناك العديد من الطرق للحصول على هذا الأمر، منها القراءة قبل النوم، وتناول العشاء باعتدال من خلال الابتعاد عن السكر والنشويات واللحمة الحمراء، نحذّرك من النوم بمعدة فارغة.

نوعيّة الأطعمة

يلعب الطعام أيضًا دورًا مهمًا للغاية في تجنّب الهالات السوداء، ويمكن أن يؤدي نقص بعض الفيتامينات أو المعادن إلى تفاقم هذه المشكلة الجمالية. من المهم أن تقومي بتضمين الأطعمة التي تعمل على تحسين الدورة الدموية في نظامك الغذائي لمنع احتباس السوائل. وبهذا المعنى، تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة والحديد حلولاً ممتازة.

من الضروري أيضًا تقليل كمية الملح في نظامك الغذائي، وتجنّبي الأطعمة الدهنية والسكريّة، وتناولي المشروبات الكحولية أو التي تحتوي على الكافيين باعتدال. لتجنّب الهالات السوداء، ننصحك باتباع نظام غذائي غنيّ بالفواكه والخضروات، وممارسة النشاط البدني بانتظام، وشرب الكثير من الماء أثناء النهار.

وضع الكريمات المخصّصة للهالات السوداء

بالإضافة إلى النصّين أعلاه، يمكنك أيضًا وضع الكريمات لتخفيف الهالات السوداء وجعلها أقل وضوحًا. ننصحك باختيار كريم خاص يحتوي على فيتامين C أو فيتامين K لمنطقة العين ممّا يضيف المزيد من الحيوية والإشراق على مظهرك. لكي يكون الكريم فعّالا، يجب عليك وضع لمسات صغيرة كل صباح على وجهك النظيف بأطراف أصابعك لإعادة تنشيط تدفّق الدم في هذه المنطقة. تذكري حماية عينيك من أشعة الشمس فوق البنفسجية. من الضروري وضع واقٍ من الشمس مع عامل حماية عالٍ من أشعة الشمس عندما تكونين في الشمس، واستخدمي مستحضرات ال#تجميل التي تحتوي على فلتر مدمج للأشعة فوق البنفسجية.

العلاجات المنزليّة

في كثير من الحالات، تعمل العلاجات المنزلية بشكل أفضل مما يمكنك شراؤه من المتاجر، وحالة الهالات السوداء تتحدّث عن الكثير من الحلول. هناك بعض المكوّنات الطبيعية التي لها خصائص ممتازة لتهدئة الهالات السوداء وتقليل الالتهاب وتخفيف اللون الداكن للهالات السوداء عن طريق تنشيط المنطقة بالكامل. سنشرح لك فيما يلي أكثر العلاجات المنزلية فاعلية لعلاج الهالات السوداء التي يمكنك الاعتماد عليها:

ضعي شريحتين من الخيار على عينيك لمدة 20 دقيقة. من المهمّ أن تكون شديدة البرودة لتقليل التهاب الهالات السوداء.

ضعي كيس شاي مثلج على كل جفن واسترخي لمدة 15 أو 20 دقيقة. يحتوي الكافيين على مادة مثالية لتنشيط الدورة الدموية وإنعاش البشرة.

ضعي بضع قطرات من زيت اللوز مباشرة على الهالات السوداء قبل النوم مباشرة. سيعمل المنتج طوال المساء وفي صباح اليوم التالي ستستيقظين بمظهر أكثر جاذبية وحيويّة.

انقعي كرة قطنية بقليل من ماء الورد ومرّريها فوق الهالات السوداء، واتركي المنتج يعمل ويجفّ. افعلي ذلك صباحًا ومساءً وسترين النتائج على الفور.

الحليب منتج يوفّر ترطيبًا أفضل للبشرة حول العينين ويقلل التورم للهالات السوداء. لاستخدام الحليب لعلاج الهالات السوداء، كلّ ما عليك فعله هو نقع القطنة في الحليب البارد ووضعها على الجفنَين حتى تصبح دافئة.

بالإضافة إلى ذلك، هناك نصائح محلّية الصنع تعطي نتائج جيدة جدًا إذا لم تعودي ترغبين بتلك الهالات السوداء القبيحة التي استقرّت تحت عينيك. في هذه الحالة، نقترح عليك اتباع علاج تحتاجين فيه إلى ملعقة معدنية باردة. هذا العلاج فعّال لأنّ المعدن يمكنه نقل الحرارة بشكل مثاليّ لأنّه سيكون شديد البرودة، وبالتالي فإنّه سوف يسبّب تأثيراً من خلال تضييق الأوعية الأنثويّة على الجلد ويعيد تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة، مما يقلّل من الهالات السوداء.

للقيام بذلك، ضعي ملعقتين معدنيتين في الفريزر وقومي بإخراجهما عندما يتمّ تجميدهما تمامًا. أغمضي عينيك وضعي الملعقة في منطقة العين واتركيها هناك لبضع ثوان، ثم قومي بحركات دائرية حول هذه المنطقة حتى تشعرين بأنّ الملعقة قد ارتفعت درجة حرارتها.

كيفيّة تغطية الهالات السوداء بالماكياج

وإذا أردت معرفة كيفية إخفاء الهالات السوداء بلمسة من الماكياج لتجميل وجهك، انتبهي جيدًا للنصائح التي سنقدمها لك لإخفائها تمامًا.

أنت بحاجة إلى كونسيلر بيج أو وردي باهت، إذا كانت بشرتك فاتحة، أو بلون الخوخ، إذا كانت بشرتك داكنة. للدوائر الداكنة ذات الألوان المزرقّة أو الفاتحة، ننصحك باستخدام مصحّح أصفر.

ضعي الكونسيلر على الجفن السفلي فوق الهالات السوداء مباشرة بفرشاة خاصة أو بأطراف أصابعك.

انشري الكونسيلر عن طريق وضع لمسات صغيرة بالسبابة أو الإصبع الأوسط حتى يمتزج المنتج تمامًا مع البشرة.

للانتهاء، ضعي طبقة خفيفة من البودرة الشفّافة على الكونسيلر.
فاديا صليبي – النهار

مقالات ذات صلة