The News Jadidouna

عزيز لـ نصرالله: أنتم تدفعون حلفائكم باتجاه خصومكم!

رأى الإعلامي جان عزيز, أن “عام 2021 كرّس إدانة المنظومة، وعام 2022 سيُغيّب عدة أحزاب ووجوه، منها رئيس التيّار الوطني الحر النائب جبران باسيل والمنظومة التابعة له وحركة أمل، والرئيس سعد الحريري ورئيس الحزب التقدم الإشتراكي وليد جنبلاط”.

عزيز في حديث لقناة “الجديد”, قال: “إذا أعادت المنظومة الحالية إعادة انتاج نفسها فأقول للبنانيين “انسو مدّخراتكن وولادكن”، وخلال السنتين الماضيتين تم هدر عشرات المليارت من الدولارات على خطط لم تُجدِ نفعاً؟”.

وأضاف, إن “الاحزاب المنظومة التي تتقاتل على المنابر تتحالف في الحقيقة، والدليل “مسرحية البلطجي” وبعد الإنتخابات زار باسيل برّي وعبّر عن أن هذه الزيارة فتحت الباب أمام مشاريع عديدة، و”أيمتى اختلفوا؟” عندما تم التجديد لبنك التمويل مقابل انتخاب مؤسسة الإنترا في كازينو لبنان؟”.

وأكّد, أن “بملف الكهرباء ودير عمار النتيجة ستكون كنتيجة ملف تهريب الأموال وغيره، أي لن يصل أحد الى أي نتيجة”.

ولفت, إلى أن “ما يحصل بين حزب الله والتيار الوطني الحر ليس رفعاً للسقف بل تفاوض حول مقاعد نيابية وطريقة توزيعها، ولكن باسيل مُستاء من رد الحزب بأنه لن “يتصيّد من السلّة بل من الخصم”, وهناك من يريد استغلال المقاومة للوصول الى سدة الرئاسة وبعض الصلاحيات وهناك من يستثمر فيها لمصالح سياسية”.

ورأى, أن “رئيس الجمهورية ميشال عون هو من أسّس القوّات اللبنانية, والكثير من الناس لا يعرفون ها الأمر”.

وتابع, أن “الحلّ هو إعادة حزب الله بلورة اتفاق مار مخايل والإتفاق على البنود الأساسية لناحية بناء دولة قويّة، وأنا أؤمن أن التحالف بين الحزب والتيار لم يكن بهدف وصول عون الى الرئاسة، وبالتالي استحواذ الحزب على القرار الرئاسي”.

وتوجّه عزيز إلى أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله, بالقول: “للسيد نصرالله “ويتقبلها مني” أنتم تدفعون حلفائكم باتجاه خصومكم، وبات باسيل يتكلّم بلغة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع” .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy