adplus-dvertising
14.4 C
بيروت
يناير 21, 2022

لكي تُنقذ نفسك من الأمراض… هذا هو السرّ

كتبت كريستال نوار في mtv:

تؤدّي التغذية دوراً هاماً خلال فصل الشتاء والطقس البارد حيث يمكن استخدامها كسلاحٍ أوّل وفعّال لإنقاذ الجسم من الأمراض والفيروسات. وفي يومنا هذا، ربّما تكون التغذية الجيّدة وكيفيّة اختيار الأطعمة، أساسيّة، في ظلّ الارتفاع الجنوني لأسعار الفيتامينات وغلاء الأدوية إن وُجدت في الصيدليّات.

في فقرة “المهمّ الصحة”، تكشف اختصاصيّة التغذية نغم طنّوس أنّ السرّ يكمن في التزوّد بكافة الفيتامينات المطلوبة والتي تلعب دوراً في تقوية الجهاز المناعي. وتُعدّدها قائلةً:

– الفيتامين C: معروف بدوره في تقوية المناعة، وهو موجود في الفواكه الحمضيّة مثل الليمون والحامض والفريز والكيوي والبقدونس.
– الفيتامين A أو البيتاكاروتين: موجود في الفليفلة والخضار الورقية الخضراء مثل الروكا، البقلة، النعنع، والفواكه مثل الجزر.
– الزنك: موجود بنسبة جيّدة في أنواع اللحوم المختلفة مثل اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك خصوصاً ثمار البحر.

وتُضيف طنّوس: “عندما يتناول الجسم كافة الفئات الغذائية أي النشويات والبروتين النباتي والحيواني والزيوت المفيدة، يحصل بذلك على الفيتامينات الضروريّة من معادن وألياف ومواد مضادة للأكسدة، وهذه هي الخطوة الأولى لإبعاد الأمراض وتقوية الجسم على محاربة مسبّباتها خصوصاً وأننا في فصل الشتاء، ويجب التركيز على الطعام المهم للمناعة”.

مقالات ذات صلة

Open chat