The News Jadidouna

تنسيق أمني لبناني – سعودي… و”المعلومات” تضبط 4 ملايين حبّة كبتاغون

كان لافتًا جدًا إعلان وزير الداخلية بسام المولوي إثر انتهاء اجتماع مجلس الامن المركزي أمس “تنفيذ قوى الامن الداخلي عمليّة كبرى أدّت الى ضبط 4 ملايين حبة كبتاغون كانت ستهرّب من لبنان الى الاردن وقد تكون وجهتها السعودية”.

وأكّد المولوي “متابعة شعبة المعلومات التحقيق مع الموقوفين بجدية تامة، بإشراف رئيس شعبة المعلومات العميد خالد حمود ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان”، مشيرًا الى “ضرورة تكثيف مثل هذه العمليات، كي تتكرّر عملية ضبط المهرّبين بالتعاون مع السلطات السعودية التي تنسّق شعبة المعلومات معها”.

وتأتي هذه العملية الأمنية الضخمة والدقيقة في ظل انفراج محدود في العلاقات اللبنانية السعودية بعيد زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون إلى جدّة والاتصال الثلاثي الذي حصل بينه وبين ولي العهد السعودي من جهة ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي من جهة أخرى.

وضمن هذا الإطار تحديدًا، أتى اجتماع مجلس الامن المركزي الذي تلا اجتماع السراي الموسّع صباح أمس، حيث أشار المولوي إلى “الاجراءات التي يجب ان يتخذها لبنان لحماية مصالحه وجواره وخصوصاً حماية الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية من كل شرّ يمكن أن يكون مصدره لبنان او عبره من اي بلد خارجي”.

يًذكر أن الإعلان من جانب وزير الداخلية عن ضبط شعبة المعلومات 4 ملايين حبة كبتاغون أتى بالتزامن مع الإعلان عن قيام عناصر “الشعبة” بعملية نوعية قبل أيام، بتحرير مخطوف بعيد ساعات قليلة من أخذ العلم بعملية الخطف. وكان خاطفوه، الذين أوقفتهم الدورية، طالبوا ذويه بفدية مالية وعدم إبلاغ القوى الأمنية تحت طائلة قتله.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy