The News Jadidouna

نصيحةٌ “طارئة” إلى حاملي الدولار في لبنان!

عاجل - الدولار يرتفع في السوق السوداء !

سبوت شوت

أكد الصحافي الإقتصادي عبادة اللدن أن “ما يحدث في سوق الصرف بعد إستقالة جورج قرداحي ليس سوى مسألة مضاربات، خصوصا أنه لم يتغير أي شيء في الأساسيات الإقتصادية”، مشددًا على أنه “من المبكر جدًا الحديث عن تأثيرات إيجابية لهذا الإنفراج السياسي المحدود، فالمشاكل أكبر بكثير من أن يحلها إنفراج من هذا النوع”.

وعن مسار سعر صرف الدولار مسقبلًا، أشار عبادة اللدن عبر “سبوت شوت” الى أن “الإتجاه حتمًا سيكون تصاعديًا بشكل عام، وبالتالي لا سقف لإرتفاع سعر الصرف”.

وإذ شدد الصحافي الإقتصادي عبادة اللدن على أن “مصرف لبنان لم يعد بإستطاعته التدخل، وقد وصل عمليًا الى الجنط”، أضاف: “هنالك مشكلة حقيقية في التوصل الى إتفاق مع صندوق النقد الدولي وهذه المشكلة الأساسية، وطالما لم نصل الى حل مع صندوق النقد، يبقى كلُّ ​شيء آخر مجرد تفاصيل”.

ووجه اللدن رسالة الى “مدخري الدولار”، لافتًا الى أنه “من يريد أن يضارب فيجب أن يتحمل المخاطر، أما اللذين يتطلعون الى المستقبل، فأقول لهم أنه لا يوجد أي عاقل يمكن أن ينصحكم بالذهاب لشراء الليرة اللبنانية”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy