The News Jadidouna

بعد الخلاف بين بلدية طبرجا كفرياسين و فادي خيرو حول طريقة توزيع المساعدات … بيان يتضمّن أسباب المنع والاقتراحات

تناقلت مواقع التوصل الاجتماعي خبرا وفيديوهات للسيد فادي خيرو يضع قضية منع بلدية طبرجا كفرياسين إياه من توزيع 10 ألاف حصة غذائية في عهدة الرأي العام ورئيس الجمهوريّة معتبرا ان القرار مجحف بحق العائلات المحتاجة وهو لا يقوم الا بعمل خيري لمساعدتهم. وفي هذا الاطار، اصدرت بلدية طبرجا كفرياسين بيانا توضيحيا لما تناقلته وسائل التواصل بخصوص الخلاف الحاصل بينها والسيد فادي خيرو عن كيفية توزيع المساعدات للعائلات المتعثرة جاء فيه:

اولا : تتوجه بالشكر لكل فاعل خير في هذه المرحلة وبالاخص فادي خيرو والقاطن ضمن بلدية طبرجا وكفرياسين والذي قام بالمبادرة بمفرده بتوزيع المساعدات للعائلات المتعثرة .

ثانيا : إن بلدية طبرجا كفرياسين لم تتبلغ اي قرار بخصوص هذا الموضوع من السيد فادي خيرو لا بل علمت نهار الخميس الواقع في 2-4-2020 عند الساعة الثانية بعد الظهر بواسطة وسيلة التواصل الاجتماعي وعن تناقل رسالات مسجلة تدعو الجميع الى ان يقصدوا منزل السيد خيرو للاستحصال على حصة غذائية كمساهمة.

عندها بادر رئيس بلدية طبرجا كفرياسين بالاستفسار عن الدعوة ليتبين انه سوف يتم توزيع 10 الاف حصة غذائية نهار الجمعة 3-4-2020 ما بين الساعة 12 ظهرا لغاية الساعة السادسة مساء اي انه سوف يقصد منزل السيد خيرو ما يزيد 25 الف سيارة بفترة لا تتعدى الست ساعات.

يهم رئيس بلدية طبرجا كفرسياسن او يوضح ان الشارع الذي يقطن فيه السيد خيرو هو شارع ضيق وفي اعالي طبرجا .

عندها عرض رئيس البلدية على السيد خيرو ان يقوم بتوزيع هذه الحصص على جنب الاوتوستراد ضمن قطعة ارض ملاصقة ومساحتها 5 الاف متر دون التسبب باي اقتظاظ او المبادرة لتوزيع الحصص للبلديات والرعايا والجمعيات لتصل الى العائلات المتعثرة مباشرة دون حاجة التنقل لالاف السيارات.

وبعد عدة محاولات من رئيس البلدية ولم يتوصل الى اي حل اصر السيد خيرو على توزيعها مباشرة من امام باب منزله مع العلم انه تلقى محضر ضبط من القوى الامنية منذ 4 ايام بسبب تخلفه عن القرارات المتخذة والتسبب بالخطر. وبما ان هذه المرحلة خطرة جدا وحساسة بسبب تفشي كورونا ، اصدر رئيس البلدية تعليمات بتطبيق القانون الصادر عن مجلس الوزراء بسبب هذه الازمة وتم توجيه انذار للسيد خيرو بأن يتقيّد بتعليمات مجلس الوزراء ووزارة الصحة: اي التعبئة العامة ومنع التجول غير الضروري والطلب من خيرو تأجيل توزيع المساعدات وتنظيم توزيعها مباشرة الى البلدات بعد تسبب باي اقتظاظ وحجة للتنقل من بلدة لأخرى.

يهم البلدية التذكير ان عدد المصابين بفيروس كورونا في طبرجا كفرياسين بلغ 17 اصابة لغاية تاريخه ولا ينقص أحد زيادة الخطر والمآسي عبر تفشي كورونا بطرق غير واضحة ولا يكفي أهلنا حجر ضمن منازلهم لمدة ثلاث اسابيع واقفال جميع المؤسسات حسب قرارات مجلس الوزراء.

وبما أنه لا ينقص المنطقة اي اصابات اضافية بسبب التجمعات وبما ان تطبيق القانون هو قرار غير شعبوي لذلك كان القرار صعبا.

كما يتمنى رئيس بلدية طبرجا كفرياسين نبيل ناكوزي الشفاء العاجل لجميع المرضى وان يتفهم اهلنا هذه المرحلة الخطرة ولا تتحمل السياسات الضيقة ويمكن ان تصل المساعدات بعدة طرق دون المس بأن المواطن.
ونعود بالتذكير للجميع المكوث بالمنزل وعدم الخروج الا عند الضرورات القصوى لنتمكن من استعادة حياتنا الطبيعية في اقرب فرصة.

اليكم نسخة عن البيان:

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy