The News Jadidouna

العودة الى المدارس … و”الاونلاين” الى غير رجعة بقلم جان زغيب

كتب جان زغيب / جديدنا نيوز

لا شك ان موضوع العودة الى المدارس يأخذ حيزا مهما في الشارع اللبناني لا سيما وان ادنى مقومات العيش مفقودة في ظل عودة يراها معظم اللبنانيون ضرورية لطلاب المدارس.

ولا يزال النقاش يتركز حول كيفية تأمين المحروقات مع بداية العام الدراسي منتصف شهر ايلول والمترافق مع امكانية رفع الدعم اضافة الى زيادة الاقساط والقرطاسية كما رواتب واجور المعلمين والموظفين. دون ان ننسى سبل الوقاية بعد انتشار كبير للمتحور الجديد علما ان القديم منه بالتعاضد مع شبه الدولة سرق من الطلاب سنتين ولن يقبل الاهل واصحاب الرؤية بتكبيد القطاع والتلاميذ خسائر جديدة لانها تؤثر على المجتمع بأكمله والتعليم ضروري مهما حصل.

وتشير مصادر لموقع جديدنا نيوز الى ان ادارات المدارس مرتبكة حتى اللحظة ولا تملك أجوبة للاهالي ولكنها لا يمكن ان تتحمل وزر المسؤولين الفاسدين والفاشلين.

واوضحت مراجع اكاديمية ان اقفال ابواب المدارس هذا العام سيكلف الطلاب واهلهم مستقبلهم الدراسي لان معظم المدارس اللبنانية لن تستمر ببرامجها “الأونلاين” في حال بقيت ابوابها مقفلة كما وانها تدرس اقفالا نهائيا في حال بقيت الحالة الاقتصادية لأشهر.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy