The News Jadidouna

لبنان القوي: “لا مبرر للتأخير”…

عقد تكتل لبنان القوي إجتماعه الدوري إلكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل، فدرس جدول أعماله وأصدر بياناً جاء فيه: “ينتظر اللبنانيون أن تتشكّل في أسرع وقتٍ حكومة تتولى مسؤولياتها في حلّ الأزمات، ويرى التكتل أنه لا مبرّر للتأخير بعد التسهيلات الكبيرة التي قدّمها رئيس الجمهورية وفي ضوء الإيجابيات التي يظهرها رئيس الحكومة المكلّف والتعاون القائم بينهما للاتفاق على تشكيلة تحترم الميثاق والدستور وتكون قادرة على وقف الانهيار واستنهاض الاقتصاد.”

كما أكّد التكتل على ضرورة دعم الجيش اللبناني والقوى المسلّحة بكل الوسائل في الداخل والخارج ومن اللبنانيين المقيمين والمنتشرين من خلال حملة وطنية شاملة. وفي هذا الإطار يدعو التكتل مجلس النواب الى تحمّل مسؤولياته وإقرار إقتراح القانون الذي تقدم به التكتل والذي ينص على إعطاء مساعدة إجتماعية للعاملين في القطاع العام والمتقاعدين. كما يدعو التكتل الى الإسراع في إصدار البطاقة التمويلية كوسيلة اساسية للتخفيف من الضائقة الماليّة على الناس، ويطالب بوقف وضع العراقيل امام البدء بعملية تعبئة استماراتها واصدارها وتوزيعها، لكي لا تتأخّر عن ملاقاة المرحلة الجدية من رفع الدعم المتدرّج.

وأعتبر التكتل أن “كل تقاعس عن القيام بما يجب توفيره لتأمين الكهرباء يحمّل أصحابه مسؤولية أخلاقية وسياسية، ويؤكّد أن لا حلّ سوى بزيادة ساعات التغذية الكهربائية من خلال إعطاء مؤسسة كهرباء لبنان الأموال اللازمة لشراء الفيول لتوليد الكهرباء تزامناً مع وصول الفيول من العراق لكي يؤمّنا معاً ساعات تغذية لا تقل عن 12 الى 16 ساعة يومياً وهي وحدها كفيلة بمعالجة جزء كبير من ازمة المحروقات والقطاعات الحيوية الأخرى في البلاد كالمستشفيات والاتصالات والمياه والصناعة والزراعة وغيرها.”

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy