The News Jadidouna

الدكتور جيلبير المجبر : لإنصاف متطوعي الدفاع المدني، وعدم التمادي بإعطاء الحقوق المشروعة لهم

صدر عن المكتب الإعلامي للدكتور جيلبير المجبر البيان التالي :

على مدى سنوات خلت ومتطوعوا الدفاع المدني يعانون من الاهمال والتقصير الكبيرين من الحكومة وبالأخص وزارة الداخلية الجهة التي يتبعون إليها، مع أنهم يقومون يومياً بعشرات المهمات المطلوبة منهم على امتداد الوطن، مقدمين الدعم وحالات الانقاذ للمواطنين، ونحن نعلم كم أن مهمتهم صعبة وخطيرة في مجال إطفاء الحرائق المتنقلة خاصة في فترات الصيف، أو عند تعرض اي منزل او مؤسسة للحريق، ومع هذا بقيت حقوقهم غير مأخوذة في حسبان الحكومة وعملية المماطلة مستمرة منذ سنوات ولا زالت بذات العقلية التخاذلية ازاء هكذا قضية محقة.

من هنا، وجب على الدولة العمل سريعاً على إنصاف هؤلاء المتطوعين عبر إعطائهم أبسط حقوقهم المشروعة، وليخجل الساسة مما سمعناه وسمعوه حتماً عن لجوء هؤلا المتطوعين لباب السفارات لطلب اللجوء منذ اكثر من عام، بعدما عاشوا في وطنهم باذلال واحتقار وإهمال وتقصير، حيث بادلتهم الدولة باللامبالاة.

وليس غريباً على هكذا منظومة سياسية أن تنفق الأموال لغايات شخصية او لدعم جمعيات محسوبة عليها بملايين الدولارات، بينما تُحرم شرائح المجتمع من الخيرات، لذا ما هو مطلوب اليوم المزيد من الضغط الشعبي في كل المجالات والميادين ليس فقط من اجل هذا الحق، بل وكل حقوقنا المهدورة من سلطة حاقدة علينا وعلى الوطن.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy