The News Jadidouna

“قانون لانشاء شركة لادارة المرفأ واستثماره”… دعوة من باسيل لبري: لترفع الحصانات في 4 آب!

عقد النائب جبران باسيل مؤتمرا صحافيا تناول فيه مجموعة اقتراح من القوانين التي يعمل علي تكتل لبنان القوي، ومنها قانون يتعلق بمرفأ بيروت وقانون لمساعدة للجيش في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، وقال: ” عيدنا الجيش بأن اعتبرناه ضمانة الأمن اما البعض فعيده بأحداث خلدة ونحن ضد كل سلاح متفلت على ارض لبنان، كما ندرس اقتراح قانون تقديم مساعدة نسبية للعسكر حتى اقرار رواتب جديدة لهم.”

وأضاف باسيل عن أحداث خلدة: “نحن ضد أي سلاح متفلت يستخدم داخل الاراضي اللبنانية والمظاهر التي شهدناها ليل أمس في خلدة مرفوضة، والشعب اللبناني لن ينجر الى الفتنات الطائفية”.

وعن انفجار المرفأ قال باسيل: “انفجار المرفأ هو عمل امني ولا يقتصر على اهمال وظيفي وهو يختصر الاهمال والفساد والتفلّت الأمني في البلد، وبيروت والشهداء هم الاكثرية في مجلس النواب وادعو رئيس المجلس الى دعوة المجلس خلال 48 ساعة لكي يتم التصديق على رفع الحصانات، احتراماً للشهداء واجلالاً واعترافاً بضخامة ما حدث ونحن اجرينا دراسة قانونية معمّقة وارسلنا كتابا خطّيا نطلب ذلك”.
ودعا باسيل الى تحرك رمزي واضاءة الشموع غدا عن أرواح الشهداء.
كما يتقدم تكتل لبنان القوي بقانون لانشاء شركة لادارة المرفأ واستثماره، بحسب ما اكّد باسيل.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy