The News Jadidouna

ما حقيقة وفاة مرضى جراء انقطاع الكهرباء في مستشفى رفيق الحريري؟

مستشفى رفيق الحريري

نفت ادارة مستشفى رفيق الحريري الجامعي “ما يتم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي عن وقوع وفيات في المستشفى نتيجة انقطاع الكهرباء”، وأكّدت أن “لا صحة لهذه المعلومات”.

وطمأنت إدارة المستشفى الى أن “المولدات المقدمة كهبة من الوكالة الفرنسية للتنمية، عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومن دولة النرويج، تعمل بشكل جيد وتلبي حاجات المستشفى. وقد تم تزويد المستشفى اليوم، بتوجيه من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، بكمية من المازوت تكفيه لمدة أسبوع وتساعده على الاستمرار بتأدية واجباته تجاه المرضى والمواطنين دون أن يضطر إلى إغلاق بعض أقسامه”.

وأضافت, “عانى مستشفى رفيق الحريري الجامعي، كما باقي المستشفيات الحكومية وغير الحكومية، من تقنين شديد في الكهرباء وصل إلى أكثر من 21 ساعة في اليوم، مما استدعى إلى استخدام 7 مولدات موجودة في المستشفى، من ضمنها المولد الذي يغذي برادات لقاحات كورونا بعد أن تم استهلاك المخزون الذي كان يكفي في العادة شهرا ونصف الشهر خلال الفترة الماضية”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy