The News Jadidouna

قرصن أكثر من 750 حساباً على تطبيقي “فيسبوك” و “انستغرام” .. هل وقعتم ضحيته؟

أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة في بيان أن “بتاريخ 16-6-2021، وردت شكوى إلى مكتب مكافحة جرائم المعلوماتيّة وحماية الملكية الفكرية في وحدة الشرطة القضائيّة مقدّمة من مواطنة ضدّ مجهول بجرم ابتزاز وقرصنة حسابها الإلكتروني وتهديد بنشر صور خاصّة بها”.

وتابعت: “بعد الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة التي قام بها عناصر المكتب، تمّ تحديد مكان المشتبه به في بلدة بحمدون، وتوقيفه بتاريخ 17-6-2021، ويدعى: س. ط. خ. (مواليد عام 1995، سوري الجنسية)، وهو من أصحاب السّوابق بالجرم ذاته”.

ولفتت إلى أن “بالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة تهديد وابتزاز المدّعية طالباً منها إرسال صور وفيديوهات حميمة عائدة لها، كذلك أفاد بأنه أقدم على استخدام حسابها للإيقاع بضحايا آخرين. وقد تجاوز عدد الحسابات التي قام بقرصنتها الـ 750 حساباً على تطبيقَي “Facebook” و”Instagram”، يتم العمل من قِبل عناصر المكتب المذكور على إعادتها إلى أصحابها”.

وطلبت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، مِمَّن وقعنَ ضحية أعمال مماثلة، “الحضور إلى مركز المكتب المذكور، الكائن في ثكنة العقيد الشهيد جوزف ضاهر– بولفار كميل شمعون، أو الاتصال على الرقم: 293293-01 تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللّازمة”.

وحذِّرت المواطنين من “مغبّة الوقوع ضحية هؤلاء المبتزّين الذين يستخدمون برامجاً عدّة لقرصنة الحسابات الإلكترونية”.

وطلبت منهم “عدم فتح أي رابط مشبوه أو مجهول المصدر، أو تدوين بريدهم الإلكتروني أو كلمة المرور علي وعند تعرّض إي مواطن لقرصنة حسابه الإلكتروني الاتصال فوراً بالمكتب المذكور على الرقم 293293/01، لتوجيهه ومساعدته”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy