The News Jadidouna

مستشار رئيس الجمهورية يكشف: الحريري أبلغ عون ان “لا تدقيق جنائي ولا فتح لملفات الفساد”!

عون

أشار مستشار رئيس الجمهورية بيار رفول إلى أن “المعركة هي معركة وجود لأن هناك محاولة لضرب المثيقاية والدستور”.

وقال: “بدل أن يكون هناك رأس للدولة هناك 3 رؤؤوس، ويريدون اليوم أن يلغوا صلاحيات رئيس الجمهورية وأن يجعلوه فقط صورة”.

واعتبر أن “كلمة باسيل بالأمس فاصلة وواضحة، فلبنان لا يقوم على الكيدية ولا يقوم إلا بالتوافق بحسب الدستور، وإلا نحن ملزمون بالذهاب إلى مؤتمر تأسيسي جديد”.

ورأى رفول أن “الثورة في بدايتها كانت ممتازة وتعبر عن وجع الناس، ولكنها سقطت لأن الميليشيات السياسية شعرت بالخطر، فاستثمرت بالنقود وركبت الثورة، لتحولها إلى ثورة زعران”.

وأضاف: “استعادة عهد الدوليات، تناسي وثيقة الطائف عبر ضرب الدستور والميثاق كلها مواضيع استغلوا فيها سعد الحريري وطلبوا منه ان لا يشكل حكومة”.

وتابع: “في الاجتماع الأول الذي حضر فيه الحريري إلى بعبدا أبلغ الرئيس عون بأنه لا يريد تدقيقاً جنائياً ولا فتحاً لملفات الفساد السابقة، ودعاه لاختيار 9 وزراء بينما يختار بدوره 9 آخرين، لكن عندما رفض الرئيس عون طلبات الحريري بدأ التعنت، وعرقلة تشكيل الحكومة”.

وأردف رفول “لقد فضحتم ولا يستطيع أحد منكم أن يدعي الحياد، والمرجعية هي فخامة رئيس الجمهورية، فمجلس النوابللتشريع ومجلس الوزراء للتنفيذ، أما رئاسة الجمهورية فهي للمراقبة والتصحيح”.

وأكد أنهم لا يريدون التدقيق الجنائي، ولا المحاسبة ومعرفة مصير الأموال المنهوبة، قائلا: “لأنهم شركاء جميهاً في الفساد”.

ورأى انهم يحاربون رئيس الجمهورية بجميع الوسائل كي يسقطوه ولكنهم سيسقطون جميعاً لأنهم باتوا مفضوحين امام الجميع إقليمياً وحتى دولياً.

وختم رفول ثقتنا بالسيد كبيرة، وهو يعلم التفاصيل بأكملها ويتألم مثلنا تماماً، ونحن لا نريد أن يحمل هماً ولا أن نلقي وزر الحمل عليه، ولكن هذا الموضوع استراتيجي وحساس لأنه يستبيح لبنان للعدو، والسارقين ويدمر لبنان، لذلك استعنا به.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy