30.5 C
بيروت
يوليو 28, 2021

تطبيق هاتفي يكشف حالتك النفسيّة من نبرة صوتك

كشف علماء أميركيون أنهم يخططون لإنشاء تطبيق هاتفي يكتشف ما إذا كان شخص ما يعاني من الاكتئاب بناءً على التغيرات في نبرة صوته.

ويتغير تنسيق الكلام عندما يصاب الإنسان بالاكتئاب، وفقًا للباحثين في جامعة ماريلاند. ولا يستطيع الأشخاص المصابون بالاكتئاب التفكير بالسرعة، كما أن معدل تحدثهم يتباطأ مع فترات توقف أطول مما لو لم يكونوا مصابين بالاكتئاب.

ويمكن أن يساعد تطبيق اكتشاف الصوت الذي يستخدم التعلم العميق – وهو نوع من التعلم الآلي يعتمد على الشبكات العصبية الاصطناعية – في اكتشاف مثل هذه السمات، والتي غالبًا ما تكون دقيقة.
ويمكن أن يوصي معالجو الصحة العقلية بالتطبيق لمرضاهم، الذين يرسلون تحديثات بالفيديو والصوت عن مزاجهم في المنزل، والتي سيقيمها التطبيق بعد ذلك. هذا من شأنه أن يساعد المرضى ومن حولهم على البقاء على اطلاع حول التغييرات التي قد تهدد صحتهم العقلية وحياتهم.

ويقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى التطبيق على هاتفه الذكي، والذي سيطرح بعد ذلك بعض الأسئلة الأساسية حول ما كان يشعر به جسديًا وعاطفيًا في الأسبوع الفائت، ويجيب المستخدمون على الأسئلة شفهيًا، ويتم تسجيل كلامهم. ويمكن للهاتف الذكي أيضًا التقاط فيديو للمستخدم أثناء حديثه، إذا اختار تشغيل الكاميرا.
وإذا كان هناك تغيير مثير للقلق، فسيتم إخطار الأشخاص المناسبين، على سبيل المثال: المعالج والمريض ومقدم الرعاية الصحية، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

Open chat