The News Jadidouna

إحباط تهريب أربعة أطنان حشيشة إلى مصر عبر مرفأ صيدا

نداء الوطن
في إنجاز أمني جديد، تمكنت قوة من ضابطة ومكتب جمارك صيدا من إحباط تهريب كمية كبيرة من حشيشة الكيف كانت معدة للتصدير إلى مصر على متن الباخرة CESAR عبر مرفأ صيدا الجديد، كانت مخبأة بطريقة احترافية ضمن صناديق حديدية مصفحة داخل حمولات من حديد الخردة مصدرها منطقة البقاع.

وفي المعلومات، فان الكميات المضبوطة تقدر بحوالى 4 اطنان و200 كلغ من حشيشة الكيف كانت موضبة في حوالى 140 برميلاً حديدياً محكم الاغلاق، في كل برميل نحو 30 كلغ وان مصدر البضائع المشحونة هو بورة لخردة الحديد في محلة “دير زنون” في البقاع وتم نقلها الى صيدا بشاحنات معدة للنقل الخارجي، وانه تم اكتشاف أمر حشيشة الكيف المهربة بعد ان تم تحميل جزء من هذه الحمولة في أحد عنابر الباخرة وسيتم افراغ ما تبقى منها غداً تحت اشراف القضاء المختص للتأكد مما اذا كانت هناك كميات اضافية من الحشيشة المهربة .

وفيما جرى التواصل مع النيابة العامة الاستئنافية في الجنوب وأخذ اشارتها في القضية بهدف العمل على توقيف كافة المتورطين بمؤازرة كل من مخابرات الجيش والأمن العام، اوضحت مصادر امنية انه تم حتى الآن توقيف كل من الوكيل البحري للحمولة وأحد العاملين في البورة وخمسة من سائقي الشاحنات التي نقلتها ومعاونيهم . وقال رئيس مصلحة استثمار مرفأ صيدا رائف فواز” هي بقعة ضوء جديدة تسجلها الضابطة الجمركية في مرفا صيدا بالمؤازرة مع القوى الأمنية من مخابرات جيش وأمن عام وتبين ان هناك عملية تهريب من مرفأ صيدا وسببه افتقارنا للسكانر الذي يجب ان يكون موجوداً في ظل هذا النوع من التصدير ونحن بتوجيهات من وزير الأشغال العامة والنقل نتابع هذا الموضوع ونؤمن كل الأمور اللوجستية في المرفأ القديم والجديد الذي نطلب استكماله لتأمين السكانر وبالتنسيق مع المديرية العامة للجمارك، ونشكر مرة جديدة هذا الانجاز للقوى الأمنية الذين يعملون باللحم الحي ونتمنى من كل مسؤولينا تأمين الدعم اللازم لهذا المرفأ والذي نتمنى ان يواكب بدوره التكاملي باقي المرافئ بعد انفجار مرفأ بيروت”، مشيرا الى انه اساسا لا يوجد سكانر في مرفأ صيدا الجديد وقال “نحن نشتغل لتأمين الكهرباء والمياه وكاميرات المراقبة على المرفأ الجديد، لنضبط كل الثغرات من بناء سور وبوابات وغيرها”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy