The News Jadidouna

وهبي تنحى.. فطارت الرحلة الأوروبية

جاء في “المركزية”:

على اثر مغادرته قصر بعبدا والسراي الحكومي وتسليم كتاب طلب تنحيه من وزارة الخارجية، توجه الوزير شربل وهبة الى مكتبه في مبنى الوزارة الجديد في وسط بيروت حيث ودع معاونيه.

وعلمت “المركزية” ان الجولة التي كان سيقوم بها غدا الى كل من اسبانيا والفاتيكان وايطاليا قد الغيت في ساعة متأخرة من ليل امس. وكان وهبة قد حدد مواعيد مع كل من وزيرة الخارحية الاسبانية، وزير خارجية ايطاليا وكبير مسؤولي الفاتيكان وزير الدولة الكاردينال بيترو بارولين في حضور وزير الخارجية رئيس الاساقفة الكاردينال بول ريتشارد غالاغر لعرض مستقبل الشعب اللبناني في الظروف الراهنة الصعبة وكيفية الخروج منها.

وقال وهبة لـ”المركزية”: كوزير للخارجية كان علي ان اتباحث مع نظرائي بالحلول التي نراها ممكنة لأزمة تأليف الحكومة في ضوء الانهيار الاقتصادي والمالي وبالتالي الدفع بالدعم الايجابي من قبل الدول الاوروبية لتمكين الاقتصاد اللبناني من تجاوز هذه المرحلة التي تفصلنا عن اول استحقاق الا وهو تأليف حكومة واذا تعذر ذلك، تفعيل الحكومة الحالية واذا تعذر ذلك ايضا الدخول الى الانتخابات النيابية.. ولفت الى انه كان قد تواصل هاتفيا مع عدد من وزراء الخارجية الاوروبيين قبل زيارته التي كانت مقررة الى اسبانيا وايطاليا لاطلاعهم على الاسباب والخلفيات ونظرتنا للواقع وللمأزق الذي يشهده لبنان نتيجة عدم تأليف حكومة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy