30.4 C
بيروت
أغسطس 2, 2021

3 امور عليك القيام بها فوراً بعد الولادة

فترة ما بعد الولادة هي أقل ما يتم الحديث عنها خلال الحمل، ومع ذلك فهي الأكثر تحدياً هرمونياً وجسدياً وعاطفياً. إنه أيضًا الوقت الذي تهمل فيه كل أم جديدة احتياجاتها الشخصية وأهم التغييرات الجسدية ما بعد الولادة. وفي ما يلي أعدد لك 3 أمور يجب أن تقومي بها فوراً بعد الولادة.

تناولي ما يكفي من الطعام
بوجود مولود جديد من السهل تخطي وجبة، أو ما هو أسوأ من ذلك، أن تنسى تناول الطعام بالكامل. ويعدّ نقص التغذية سبباً لاستنزاف طاقتك التي تحتاجينها لتستمري في أمومتك. ومن ضمن الحلول السهلة، تناول الطعام عندما يأكل طفلك. ولتتضمني عدم نسيان وجبة طعام، جهزي قبل الولادة خيارات بسيطة للوجبات الخفيفة على أن تكون في متناول اليد حتى لا تضطري إلى تحضير أي شيء عندما يحين الوقت.

اكملي تناول الفيتامينات
لا توقفي تناول افضل انواع الفيتامينات للحامل والتي كنت تأخذينها خلال الحمل، خاصة إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية، فإن جسمك يحتاج إلى فيتامينات ومعادن أكثر مما كان عليه خلال فترة الحمل. يجب عليك أيضًا التحدث إلى طبيبك حول زيادة جرعاتك من فيتامين د وزيت السمك أوميغا 3 لضمان حصول طفلك على العناصر الغذائية الحيوية التي يحتاجها.

احصلي على مزيد من النوم
إن النوم مهم جدّاً للتعافي السليم من جروحات الولادة أطبيعية كانت أم قيصرية، مع أنّ المولود الجديد يأخذ كل اهتماماتك، إذ ينام الأطفال حديثي الولادة حوالي 16 ساعة يوميًا لمدة ثلاث إلى أربع ساعات في كل مرة، مما يجعل من المستحيل على الأم أن تنام فترة طويلة وترتاح بشكل جيد. لذا من الأفضل أن تنامي عندما ينام طفلك، حتى لو كانت لقيلولة سريعة.

عائلتي

Open chat