The News Jadidouna

السعودية ترفض خطط إسرائيل لإخلاء منازل فلسطينية في القدس الشرقية

أكدت السعودية السبت رفضها خطط وإجراءات إسرائيل لإخلاء منازل فلسطينية في القدس الشرقية، في إشارة إلى منازل عائلات فلسطينية في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية مهدّدة بالإخلاء لصالح مستوطنين إسرائيليين.

ودانت قطر والكويت والبحرين بشدة التعامل الإسرائيلي مع الفلسطينيين في المسجد الأقصى.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان رفض المملكة “لما صدر بخصوص خطط وإجراءات إسرائيل لإخلاء منازل فلسطينية بالقدس وفرض السيادة الإسرائيلية عليها”.

وشدد البيان على تنديد الرياض “بأي إجراءات أحادية الجانب، ولأي انتهاكات لقرارات الشرعية الدولية، ولكل ما قد يقوض فرص استئناف عملية السلام لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”.

ويشهد حيّ الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة توترا في خضمّ معركة قضائية محتدمة بعد حكم قضائي أول قضى في وقت سابق من العام الجاري بإخلاء أربعة منازل يسكنها فلسطينيون يقولون إن لديهم عقود إيجار معطاة من السلطات الأردنية التي كانت تدير القدس الشرقية بين 1948 و1967، تثبت ملكيتهم للعقارات في الحيّ. ويطالب مستوطنون يهود بملكية هذه المنازل بدعوى أنّ عائلات يهودية عاشت في المنطقة وفرّت في حرب عام 1948 عند قيام دولة إسرائيل.

وتدرس المحكمة الإسرائيلية العليا حاليا طعنا تقدمت به العائلات الفلسطينية.

وينظم الفلسطينيون احتجاجات منذ أيام في الحي بعد الإفطار، تتخللها مواجهات مع الشرطة تسببت بسقوط عدد من الجرحى.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy