The News Jadidouna

باستا القرنبيط المشويّ بالثوم: طعم لا يُقاوم

يُعدّ القرنبيط من الأكلات التي يقبل على تناولها كثيرون. وهو من الخضراوات المليئة بمضادّات الأكسدة، والعديد من العناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، التي تجعله غنياً بالفوائد العديدة، إذ يحتوي على الألياف الغذائية التي تعزّز صحّة الجهاز الهضمي.

نقدم لكم طريقة تحضيرها وفقاً لموقع “ديلش”.

المكونات:
– رأس ثوم
– 4 ملاعق كبيرة زيت زيتون
– ملح
– رأس قرنبيط كبير مقطع إلى زهيرات
– فلفل أسود مطحون طازج
– رقائق الفلفل الأحمر المطحون
– رطل معكرونة ريجاتوني
– نصف كوب جبن بارميزان مبشور، بالإضافة إلى المزيد للتقديم
– عصير نصف ليمونة
– ربع كوب جوز محمّص مفروم خشن.

طريقة التحضير:

– سخنوا الفرن على 425 درجة، ثم اقطعوا ربعاً من أعلى رأس الثوم حتى تنكشف قمم الفصوص، ورشّوا عليها ملعقة صغيرة من الزيت وقليلاً من الملح. ثم لفوّها في ورق القصدير، وأدخلوها الفرن نحو 45 دقيقة حتى تصبح ذهبية اللون، وبعدها افتحوا القصدير واتركوا الثوم يبرد.
– في صينية كبيرة، اخلطوا القرنبيط بملعقة كبيرة من الزيت والملح والفلفل ورقائق الفلفل الأحمر ورتّبوه في طبقة متساوية، ثم أدخلوه الفرن نحو 30 دقيقة.
– في قدر كبيرة من الماء المغليّ المملّح، اطهوا المعكرونة وفقاً لتوجيهات العبوة حتى النضج، واحتفظوا بنصف كوب من ماء المعكرونة ثم صفّوها.
– اهرسوا فصوص الثوم في وعاء صغير، ثم أضيفوه مع ماء المعكرونة المحفوظة وجبن البارميزان، وقلّبوا حتى يذوب الجبن في الغالب ويوزّع الثوم بالتساوي، ثم أضيفوا المعكرونة وقلّبوها لتغطّي، وأضيفوا ما تبقّى من الزيت وعصير الليمون، وتبّلوها بمزيد من الملح والفلفل ورقائق الفلفل الأحمر.
– أضيفوا القرنبيط المشويّ، ثم زيّنوا بالجوز المحمّص والمزيد من جبن البارميزان للتقديم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy