The News Jadidouna

الدوحة تريد تبني التجربة الروسية في مونديال قطر

تعتبر التجربة الروسية في استضافة مونديال 2018 من أنجح التجارب التي تم اعتمادها في استضافة أكبر بطولات كرة القدم، كأس العالم.

وقال سفير قطر لدى موسكو، الشيخ أحمد بن ناصر آل ثاني، خلال مقابلة مع صحيفة “إزفستيا”، إن الدولة عند تنظيمها بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في الدوحة، سوف تعتمد التجربة الناجحة لروسيا.

وأشار إلى أن: “اللجنة العليا لاستضافة مونديال 2022، المنظمة القطرية المسؤولة عن مشاريع البنية التحتية لكأس العالم، أرسلت وفدها إلى البطولة في روسيا عام 2018. ودرست الجوانب التنظيمية المختلفة لكيفية إجراء حدث بهذا الحجم من قبل متخصصين روس”.
وبحسب الدبلوماسي، دخلت الدول في نفس العام 2018 في تعاون، بما في ذلك في المجال الأمني ​​والمجال التنظيمي. وتعتزم قطر الاستفادة من تجربة روسيا الناجحة في استضافة كأس العالم.

كما أعلن السفير عن لقاء بين أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي الدولي في يونيو/حزيران.

وأوضح أن “الهدف من زيارة الوفد القطري هو دراسة إمكانيات توسيع مجالات التعاون مع روسيا”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy