The News Jadidouna

هل سيتمكّن الملقّحون أخيراً من إزالة الكمامات في الأماكن العلنيّة؟

قال خبراء صحيّون أميركيّون يوم الثلاثاء إنه يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أن يتوقفوا عن ارتداء الكمامة ضمن نطاق التجمعات الصغيرة في الهواء الطلق، أو عند تناول الطعام بالخارج مع الأصدقاء، لكن يتعيّن عليهم أن يستمروا بارتدائها في الأماكن العامة حيث تكون ضرورية ومطلوبة.

وبحسب المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فتأتي هذه النصائح بعد أن تم تلقيح أكثر من نصف البالغين في الولايات المتحدة الأميركية بجرعة واحدة على الأقل من لقاح ضد فيروس كورونا.

ومن جهتها، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: “إن إصدار هذه الإرشادات الجديدة هو خطوة أولى لمساعدة الأميركيين الذين تم تطعيمهم بالكامل على استئناف الأنشطة التي توقفوا عن القيام بها بسبب الوباء العالمي، مع مراعاة المخاطر المحتملة لنقل الفيروس إلى الآخرين”.

وقال الخبراء إن الأميركيين الملقحين بالكامل يمكنهم تناول الطعام بأمان في الهواء الطلق مع أصدقائهم في المطاعم وحضور التجمعات الصغيرة في الهواء الطلق مع أشخاصٍ ملقحين بالكامل أو غير ملقحين.

كما توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بتجنّب النشاطات الخارجية كالمسيرات والتجمعات الرياضية والزيارات الداخلية لصالون تصفيف الشعر ومراكز التسوق ودور السينما ودور العبادة. وصنفت الأنشطة على أنها “حمراء” و “صفراء” و “خضراء” بناءً على مستوى الأمان للأشخاص غير الملقحين.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy