The News Jadidouna

“التيار مستعد للقيام بأيّ شيء للمحافظة على نفوذه وسلطته”… جبور: نحن لا نسعى إلى الرئاسة

شارل جبور

اكّد رئيس جهاز الإعلام والتواصل في القوات اللبنانية شارل جبور ان القوات اتخذت قراراً بعدم الانزلاق إلى أيّ مواجهة مع التيار الوطني هو يريدها، لافتاً إلى انّ “التيار لا سلاح لديه سوى العودة إلى الماضي وفتح دفاتره”. واعتبر في حديث لقناة الجديد انّ “لا إنقاذ ولا خلاص مع هذا الفريق المستعد للقيام بأيّ شيء للمحافظة على نفوذه وسلطته”.

وعن التدقيق الجنائي قال جبور: “التدقيق الجنائي ضروري ويجب أن يبدأ من مصرف لبنان وأن يشمل كلّ إدارات الدولة وعندما كنا مع التدقيق الجنائي كان رئيس الجمهورية وفريقه ضدّه”، مشيرا إلى انّ “الهدف من إطلالته كان حرف الأنظار عن موضوع تشكيل الحكومة”.

واضح جبور ان “الأولوية بالنسبة إلى بكركي هي تشكيل الحكومة والبطريرك الراعي اكتشف من الذي يعرقل ومن يضع العصيّ في الدواليب”.

وعن الانتخابات الرئاسية قال: “نحن لا نسعى إلى رئاسة الجمهورية وندرك أنّه في ظلّ التوازنات الحالية لا يمكن أن نصل إلى الرئاسة”. وتابع: “لا يمكن التخلّص من الانسداد القائم إلا بانتخابات نيابية مبكرة تؤدي إلى إنتاج سلطة جديدة”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy