The News Jadidouna

إيران تنهار أمام كورونا..

تشهدُ إيران ارتفاعاً كبيراً في عدد الاصابات بفيروس كورونا، الأمر الذي دفع بالسلطات إلى فرض اغلاقٍ لمدة 10 أيام في معظم أنحاء البلاد يوم السبت، وذلك للحد من انتشار موجة رابعة من جائحة الفيروس، وفقا ما ذكرت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة علي رضا رئيسي، إن “الإغلاق يشمل 23 محافظة من أصل 31 محافظة في البلاد”، في حين تم إجبار الشركات والمدارس والمسارح والمنشآت الرياضية على الاغلاق، كما تمّ حظر التجمعات خلال شهر رمضان الذي يبدأ بعد أيام قليلة.

ووفقاً لـ”إندبندنت”، فإنّ طهران سجلت حتى الآن أكثر من مليوني حالة إصابة بالفيروس، بمتوسط يومي يزيد عن 20 ألف إصابة خلال الأسبوع الماضي، كما أنها سجلت أكثر من 64 ألف حالة وفاة. ووسط هذه البيانات الرسمية، فإن المراقبين يؤكدون أن الأرقام الحقيقية تفوق هذه الأعداد بكثير.

وفي تصريحات له مؤخراً، قال الرئيس الإيرَاني حسن روحاني: “للأسف، دخلنا اليوم موجة رابعة”. وفي حديثه، ألقى روحاني باللوم على حفلات الزفاف والاحتفالات خلال عطلة رأس السنة الإيرَانية التي بدأت في 20 آذار، والسفر وعدم الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.
ومع هذا، فقد ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانيّة أنّ “السلالة البريطانية هي المنتشرة حالياً في البلاد”.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy